Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

حول المجلة الأرشيف الفيديو الدراسات الاستراتيجية إقتصادية سياسية الآخبار الرئيسية
  •     

    مجلة الحوار سياسية _ اقتصادية _ ثقافية _ اجتماعية ......عدنا من جديد

0/00/0 مؤسسة غوغل تبدأ تطبيق سياسة الخصوصية الجديدة رغم الانتقادات

بدأت مؤسسة غوغل عملاق الإنترنت في العالم تطبيق سياستها الجديدة بشأن الخصوصية رغم تحذيرات الاتحاد الأوروبي من انها قد تمثل انتهاكا للقوانين الأوروبية المتعلقة بحماية الخصوصية.

ويعتمد النظام الجديد على جمع وتداول المعلومات الخاصة بتاريخ التصفح لمستخدمي المواقع التابعة لغوغل مثل يوتيوب وجي ميل لمساعدة شركات الإعلانات على توجيه حملاتها إليهم.

وقالت المؤسسة إن النظام الجديد سيؤدي إلى تحسين تقنيات البحث المفصلة .

فعلى سبيل المثال لم يكن للبحث عن شيئ معين على موقع يوتيوب أي تأثير على نتائج البحث او الإعلانات الدعائية التي يجدها المتصفح في مواقع أخرى لغوغل مثل جي ميل.

ولكن مع حلول الأول من مارس/آذار 2012 أصبحت عمليات التصفح عبر مواقع الشركة مرتبطة ببعضها ، وهو إجراء لا يمكن للمتصفح تجنبه إلا إذا توقف تماما عن استخدام غوغل وذلك بموجب اتفاق جديد طرحته المؤسسة.

وأثار ذلك المخاوف من المعلومات الخاصة بالمستخدمين سيتم تتبعها خلال التصفح ونقلها إلى شركات الدعاية والإعلان دون أن يكون للمستخدمين دور في تحديد كم المعلومات الخاصة بهم التي يتم تداولها وكيفية ذلك.

لكن غوغل اكدت ردا على منتقدي هذه الإجراءات بانها وزعت على المواقع الاليكترونية والمدونات قائمة إرشادات تتضمن نحو 60 بندا توضح كيفية التعامل مع مسألة حماية الخصوصية وتبديد المخاوف بشأن كيفية استخدام تاريخ التصفح.

وتتضمت هذه الإرشادات إمكانية اللجوء إلى خيار مسح تاريخ التصفح في الموقع من خلال الولوج إلى google.com/history. كما يمكن استخدام تقنية مشابهة لإلغاء تاريخ خيارات البحث على موقع يوتيوب.

وتضمن غوغل للمستخدمين أيضا معرفة ما هي المواقع والخدمات التي تحتفظ بمعلومات عنهم من خلال الإطلاع على الـ( dashboard) الخاص بهم.

وبدأت غوغل في بث إشعارات لزبائن خدماتها عن الخطط الجديدة مع إنشاء قسم خاص لتقديم المزيد من المعلومات.

في المقابل أثارت الهيئة الخاصة بتنظيم تداول المعلومات في فرنسا الشكوك بشأن قانونية الإجراءات الجديدة، وقادت تحقيقا على مستوى أوروبا حول الموضوع.

وخاطبت الهيئة غوغل كتابيا لحث المؤسسة على وقف تطبيق الإجراءات الجديدة، وأعربت عن القلق الفرنسي والأوروبي الشديد تجاه تداول المعلومات الشخصية عبر خدمات ومواقع مختلفة. وقررت الهيئة الفرنسية إرسال استفسارات جديدة إلى غوغل بحلول منتصف الشهر الجاري.

وأكد بيتر فليشر مستشار حماية الخصوصية في غوغل استعداد المؤسسة للرد على أي استفسارات.

وقال عن مؤسسته أكدت مرارا قبل تطبيق الإجراءات الجديدة التزامها القوي بمبادئ حماية الخصوصية.

حقل الاسم و التعليق مطلوب
: البلد : الاسم
: الهاتف : البريد الالكتروني
 
ضع ايميلك للاشتراك معنا
دبابيس الحوار
اقرأ المزيد
وزارة التعليم العالي السورية


وزارة الخارجية والمغتربين السورية


وزارة الإعلام السورية


http://www.alhewarpress.com/


 
خدمات
التصويت
 جيد جداً
 جيد
مقبول
دبابيس الحوار
اقرأ المزيد
© Copy Right Syrian Coast . All Right Reserved By Alhewar Press.