Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

حول المجلة الأرشيف الفيديو الدراسات الاستراتيجية إقتصادية سياسية الآخبار الرئيسية
  •     

    مجلة الحوار سياسية _ اقتصادية _ ثقافية _ اجتماعية ......عدنا من جديد

20/12/15 القمر الصناعي الضال يدخل الغلاف الجوي للأرض

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) أن القمر الصناعي الضال دخل الغلاف الجوي للأرض في وقت مبكر من صباح أمس بينما يترقب الملايين من سكان العالم سقوط القمر المنتهي الصلاحية في مكان غير معلوم على الأرض.

ونقل موقع سي ان ان الالكتروني عن الوكالة الأمريكية قولها في بيان إن القمر المخصص لأبحاث الغلاف الجوي العلوي من المرجح أن يكون قد بدأ في السقوط الآن مضيفة أنها طلبت تأكيداً رسمياً من القيادة الإستراتيجية للولايات المتحدة.

وأوضحت أنه ليس من المعروف حتى اللحظة المنطقة التي سيسقط عليها حطام القمر الضال بالتحديد الأمر الذي أثار مخاوف من أن يضرب منطقة مأهولة رغم سعي وكالة ناسا إلى طمأنة سكان العالم بالقول إنها تستبعد أن يسبب القمر الأمريكي أي مخاطر على المناطق السكنية.

وتابعت الوكالة أن 26 قطعة كبيرة من حطام القمر الضخم الذي يصل حجمه إلى حجم حافلة كبيرة والمصنوع من الألمنيوم ويبلغ وزنه ستة أطنان ستضرب الأرض بعد انصهار معظم أجزائه أثناء اختراقه الغلاف الجوي بسرعة فائقة.

وكانت ناسا قد حددت أن القمر الصناعي سيدخل الغلاف الجوي للأرض خلال الفترة من الساعة 45ر11 من مساء الجمعة وحتى 45ر12 من صباح السبت بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة ولكنها عادت لاحقاً لتؤكد أن القمر بدأ في السقوط على الأرض نحو الساعة 01ر01 صباحاً.

وأضافت الوكالة أنه خلال هذه الفترة سيمر القمر فوق كندا ثم قارة أفريقيا بالإضافة إلى مناطق واسعة في المحيطات الهادئ والأطلنطي والهندي وأكدت استحالة تحديد موقع سقوطه بدقة حتى قبل لحظات من اصطدامه بالأرض.

وأطلقت ناسا القمر عام 1991 على متن المكوك (ديسكفري) وأوقفته عن العمل في عام 2005 بعد انتهاء مهمته وعوضاً عن ترك القمر الذي بلغت تكلفته 750 مليون دولار لينضم إلى الآلاف من قطع المخلفات التي تهيم في الفضاء السحيق قررت ناسا إعادته إلى الأرض

 
حقل الاسم و التعليق مطلوب
: البلد : الاسم
: الهاتف : البريد الالكتروني
 
ضع ايميلك للاشتراك معنا
دبابيس الحوار
اقرأ المزيد
وزارة التعليم العالي السورية


وزارة الخارجية والمغتربين السورية


وزارة الإعلام السورية


http://www.alhewarpress.com/


 
خدمات
التصويت
 جيد جداً
 جيد
مقبول
دبابيس الحوار
اقرأ المزيد
© Copy Right Syrian Coast . All Right Reserved By Alhewar Press.