Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

حول المجلة الأرشيف الفيديو الدراسات الاستراتيجية إقتصادية سياسية الآخبار الرئيسية
  •     

    مجلة الحوار سياسية _ اقتصادية _ ثقافية _ اجتماعية ......عدنا من جديد

2015/04/20 بدء محطة تحويل عدرا 1 بنقل الكهرباء

أعلن وزير الكهرباء المهندس عماد خميس "بدء محطة تحويل عدرا 1 بنقل الكهرباء إلى كل المعامل والفعاليات الاقتصادية والصناعية في المنطقة بعد انتهاء معظم أعمال إعادة التأهيل فيها وهو مؤشر لإعادة إقلاع الحركة الانتاجية في عدرا".

خميس وفي تصريح صحفي عقب جولته في منطقة عدرا لفت إلى استمرار عمليات إعادة تأهيل المباني والمنشآت التابعة للوزارة حيث تم "إنجاز قسم كبير منها في المخبر المركزي لصيانة المحولات وستوضع بالخدمة الكاملة بعد ستة أشهر" إضافة لوضع برنامج زمني لتأهيل معهد للتدريب التابع للوزارة وعودة الطلاب لاستكمال دراستهم فيه وصيانة الشبكات وخطوط التوتر العالي.

وأوضح الوزير خميس أن أضرار القطاع الكهربائي في منطقة عدرا جراء الاعتداءات تتجاوز مليارات الليرات السورية.

بدوره، أكد مدير التصليحات الكهربائية بعدرا المهندس أيمن عارف أن أعمال تأهيل المخبر المركزي والمباني الادارية تتم وفق البرنامج الزمني المتفق عليه مع مؤسسة كهرباء ريف دمشق مشيرا إلى حاجة المخبر لبعض الآليات لاستكمال إصلاحه ليعود لعمله المتمثل في اختبار المحولات الكهربائية وصيانتها.

من جهته، أشار رئيس دائرة الصيانة في محطة عدرا 1 المهندس جابر حوران إلى "قطع أشواط في عملية ترميم وإصلاح المحطة ومباني التحكم والإدارة".

هذا، وكانت وزارة الكهرباء أعلنت في بداية شباط الماضي إنجاز المرحلة الأولى من عمليات إعادة تأهيل محطة تحويل عدرا 1 ووضعها بالخدمة لتعيد التغذية الكهربائية إلى عدد كبير من المنشآت الصناعية المحيطة بالمنطقة بعد غياب التيار الكهربائي عن المدينة والمعامل الصناعية المحيطة بها لأكثر من عام على أن تشمل المرحلة الثانية من الإصلاح تأمين التجهيزات اللازمة لإعادة بناء المحطة وتأهيلها من جديد بكلفة تقديرية بحدود 300 مليون ليرة سورية.

سيريا ديلي نيوز

حقل الاسم و التعليق مطلوب
: البلد : الاسم
: الهاتف : البريد الالكتروني
 
ضع ايميلك للاشتراك معنا
دبابيس الحوار
اقرأ المزيد
وزارة التعليم العالي السورية


وزارة الخارجية والمغتربين السورية


وزارة الإعلام السورية


http://www.alhewarpress.com/


 
خدمات
التصويت
 جيد جداً
 جيد
مقبول
دبابيس الحوار
اقرأ المزيد
© Copy Right Syrian Coast . All Right Reserved By Alhewar Press.