Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

حول المجلة الأرشيف الفيديو الدراسات الاستراتيجية إقتصادية سياسية الآخبار الرئيسية
  •     

    مجلة الحوار سياسية _ اقتصادية _ ثقافية _ اجتماعية ......عدنا من جديد

2015/04/15 “عيشها غير”.. سانا تطلق دورتها التدريبية الثانية

في إطار حملة “عيشها غير” أطلقت الوكالة العربية السورية للأنباء “سانادورتها التدريبية الثانية لعدد من طلاب وخريجي كلية الإعلام بجامعة دمشق.

وخلال وجودهم في دائرة الأخبار الخارجية والوكالات حيث بدؤوا تدريبهم بين “صلاح قبراوي” طالب في كلية الاعلام وأحد المتدربين أن الدورة تتيح له المجال للعمل بشكل ميداني وتكسبه خبرات مهمة في مجال الإعلام وتحرير الخبر الصحفي.

وقال “قبراوي”.. “في أول يوم لنا نطلع على آلية العمل في دائرة الأخبار الخارجية والوكالات وكيف يتم تلقي الأخبار العربية والدولية ومن ثم تحريرها وفق سياسة الوكالة” منوها بتعامل المدربين الإيجابي معهم وتقديم المعلومات التي تساعدهم في تحرير الخبر.2

بدوره قال الطالب “أحمد سلامة” سنة أولى.. “إن الدورة ستسهم في تعويض الجانب العملي من الدراسة في الكلية وستعلمنا الكثير من المهارات التي تؤهلنا في المستقبل لخوض العمل الصحفي وتضعنا على الطريق الصحيح ولاسيما أن الوكالة تتناول مختلف أنواع الأخبار السياسية والإقتصادية والثقافية والإجتماعية والمحلية” مشيرا إلى أن الدورة التدريبية الماضية التي أجرتها الوكالة واختتمت مؤخرا “كان لها صدى كبير بين طلاب وخريجي الإعلام”.

من جانبها أعربت الطالبة “رنيم كعدان” سنة أولى عن سرورها وتفاوءلها بالدورة متمنية أن يقدم الكادر الإعلامي في الوكالة ما يملك من خبرات تمكنهم من صياغة الخبر بمختلف أنواعه.

من جهته أكد رئيس دائرة الأخبار الخارجية والوكالات “إبراهيم حسن” أهمية التدريب في مجال الإعلام لكونه يستكمل الجانب النظري الذي يتلقاه الطلاب في كليتهم وذلك من أجل تأهيلهم بشكل أكبر لدخول سوق العمل بحيث يكونوا قادرين على التعامل مع جميع المهارات الصحفية والأخبار والتقارير والتحقيقات معربا عن ترحيبه بالمتدربين الجدد الذين سيتم تزويدهم بكل الخبرات اللازمة والمفيدة لهم.3

ويتراوح عدد المتدربين في الدورة التي ستستمر 3 أشهر بين 10 و14 طالبا حيث يتم في الشهر الأول تعزيز معلوماتهم حول العمل الصحفي الميداني على الأرض وتعريفهم على جميع أقسام الوكالة وتعليمهم مهارات تحرير الأخبار وفي الشهرين الثاني والثالث يتم دمجهم في العمل الفعلي وتوزيعهم على الدوائر ليقوموا بتنفيذ مهام صحفية مع محرري الوكالة بحيث يكون التدريب عمليا عبر تكليفهم صياغة الأخبار وتحريرها للنشر ليكونوا في نهاية الدورة جاهزين للعمل في أي مؤسسة إعلامية.

وفي نهاية الدورة يمنح المتدربون شهادة تثبت مشاركتهم بهذه الدورة ومستواهم المهني خلالها.

وكانت وكالة “سانا” اختتمت الأربعاء الماضي دورتها التدريبية الأولى ضمن حملة “عيشها غير” لعشرة متدربين بينهم طلاب سنة ثانية وثالثة ورابعة وخريجون.

يذكر أن وزارة الإعلام أعلنت بداية العام الجاري انضمامها إلى حملة عيشها غير” من خلال تقديم دورات مجانية في جميع مؤسساتها ومعاهدها وحسومات كبيرة على الإعلانات وتغطية شاملة لكل فعاليات الحملة

حقل الاسم و التعليق مطلوب
: البلد : الاسم
: الهاتف : البريد الالكتروني
 
ضع ايميلك للاشتراك معنا
دبابيس الحوار
اقرأ المزيد
وزارة التعليم العالي السورية


وزارة الخارجية والمغتربين السورية


وزارة الإعلام السورية


http://www.alhewarpress.com/


 
خدمات
التصويت
 جيد جداً
 جيد
مقبول
دبابيس الحوار
اقرأ المزيد
© Copy Right Syrian Coast . All Right Reserved By Alhewar Press.